**سنة أولي نقاب**

 
بوابةالرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

منتديات فارس أون لاين ::   ::   :: الأقسام الفرعيه ::   :: المنتدي العام :: قسم المسلسلات المقروءه

 
شاطر
بيانات كاتب الموضوع
**سنة أولي نقاب**
كاتب الموضوعرسالة
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
رئيس المنتدي
الرتبه:
رئيس المنتدي
الصورة الرمزية
 
سيف العدالة

البيانات
ذكر
عدد المساهمات : 2661
نقاط : 100620
التقيم : 72
تاريخ الميلاد : 21/03/1995
تاريخ التسجيل : 17/07/2009
العمر : 29
الموقع : https://faresonline.yoo7.com/
الأوسمة :  **سنة أولي نقاب** 78c57f10
 
 

 

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
https://faresonline.yoo7.com

 

موضوع: **سنة أولي نقاب**  **سنة أولي نقاب** Emptyالإثنين أبريل 04, 2011 2:40 am






 **سنة أولي نقاب** 880447

مرحباً بكن في عالم المنتقبات .. عالم

العفة .. عالم الحياء .. عالم الستر .. عالم المنتقباااااااااات

أنرتم عالمنا أيها المنتقبات الجدد الحبيبات

والله ثم والله ثم والله كم تعلمون مدي فرحي الشديد وسعادتي التي لا توصف

عندما اسمع ان اخت انتقبت ,

*لان بنقابك دا انتي بقيتي بإذن الله ثغر من ثغور الاسلام ,

*بنقابك بقيتي غُصّة في حلق نجيب ساوريرس واعوانه من اعداء الاسلام ’

*بنقابك بقيتي قنبلة في وش كل يهودي ,

*بنقابك بقيتي سيف من سيوف الله يُحارب به التبرج والسفور والعري,

*بنقابك بقيتي مُعين لأخونا علي الإلتزام اللي كان نفسه يلتزم بس انتي اللي كنتي

سبب تراجعه عنه ,

*بنقابك بقيتي كنجمة في السماء شامخة ,

*بنقابك بإذن الله ابن الحلال الملتزم هيخبط باب بيتك ,


آآآآآآآآآآآآآآآآه بنقابك


*******

, فحياكن الله وبياكن اخواتي الغاليات

مرحباً بكن في :


" سنة اولي نقاب "


بمناسبة دخول المدارس وبدء الدراسة ولكن مدرستنا نحن مختلفة عن المدارس

العادية مدرستنا


مواصفاتها :

اسمها:
مدرسة النقااااااااااب

مصاريفها :
إخلاص النية لله في ارتداء زي العفاف , وتقرباً لله تعالي .

نوع الطالبات الملتحقين بها :

اخوات اردن العفة والتقرب لله والبعد عن التبرج والسفور .

المنهج المقرر :

# حكم النقاب سريعا

# اسباب النقاب

# تدريس أخلاق امهات المؤمنين للاقتداء بها

#معرفة مواصفات الزي الشرعي الكامل

# بعض مخالفات التي من الممكن ان تقع فيها اللأليء

# نصائح للأليء الجدد

فترة الدراسة في المدرسة :

من لحظة بدء الاشتراك الي لحظة لقاء الله بإذن الله .

امتحانات المدرسة :

وهي لإختبار طالباتها

من الصامدة الناجحة ومن المهزوزة ومن الراسبة .


إعلان نتيجة الامتحانات :

فالطالبة الناجحة :نبارك لها ونترك مكافئتها للذي أمرها بالنقاب سبحانه
وتعالي ,
والمهزوزة :نثبتها ونقف بجانبها حتي تصمد ,
والراسبة : نعزيها ولكن يبقي السؤال : هل رسوبها أخرجها من مدرسة العفة نهائيا ؟؟ ام ستعود لنا إن هدئت ريح الامتحانات ؟؟
الله اعلم بها .
****
هذه مواصفات مدرستنا
"مدرسة النقاب "
فهيا بنا نتنزه بداخلها بالتفصيل


فانتظروا بدء الدراسة في المدرسة غداً مع الدراسة بإذن الله
وحضّروا الكشاكيل والكراسات .

الــفــهــرس


الدرس 1 "تعريف وحكم النقاب "


الدرس 2 " أسباب ودوافع النقاب "


الدرس 3 "صفات الحجاب الشرعي"


الدرس 4 "شبهات حول النقاب "

الشبهة 1, 2
( النقاب اصلا مش فرض ) , (مش هتجوز )

الشبهة 3
( بيقولوا عليا عفريتة )

الشبهة 4
( يا بنتي ده النقاب ممنوع في الحرم !!!! )

الشبهة 5
( النقاب ( والسواد ) ملفت للنظر )

الشبهة 6
(المنقبات والملتحين دول اسوء ناس اصلا )

الدرس 5 "قصص للثبات رااااااائعة "

الدرس 6 "بعض مخالفات التي من الممكن ان تقع فيها اللأليء"

باقي الدرس 6

الدرس الآخير "نصائح للأليء"

باقي الدرس الاخير

كل ده هنشوفه دلوقتي

وهنبدأ تعريف حكم النقاب


وطبعا الأخوه يقرؤا السلسلة علشان لو حد لي اأخت

وابقوا فرحوني كل اخت تقولي انا نوياانتقب وكل أخ لي في الله يفرحني بأخته

بزوجته حتي بوالدته

مش هطووووووووول

انتظرووني

بعد الفاصل















 الموضوع الأصلي : **سنة أولي نقاب** //   المصدر : منتديات فارس أون لاين // الكاتب: سيف العدالة


المعلومات
الكاتب:
اللقب:
رئيس المنتدي
الرتبه:
رئيس المنتدي
الصورة الرمزية
 
سيف العدالة

البيانات
ذكر
عدد المساهمات : 2661
نقاط : 100620
التقيم : 72
تاريخ الميلاد : 21/03/1995
تاريخ التسجيل : 17/07/2009
العمر : 29
الموقع : https://faresonline.yoo7.com/
الأوسمة :  **سنة أولي نقاب** 78c57f10
 
 

 

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
https://faresonline.yoo7.com

 

موضوع: رد: **سنة أولي نقاب**  **سنة أولي نقاب** Emptyالإثنين أبريل 04, 2011 2:40 am






بسم الله والصلاة والسلام علي رسولنا الكريم ,
ثم اما بعد ..
مرحباً بكن اخواتي الفاضلات في مدرستنا المباركة ومع :

" سنة أولي نقاب "




كل عام انتن بألف خير
وهيا بنا مع اولي الدروس المقررة وهو :
"تعريف وحكم النقاب "



أولاً تعريف النقاب :




النقاب لغةًًًً :
قال صاحب المصباح المنير ص237 ونقاب المراه جمع نقب وانتقبت وتنقبت غطت وجهها بالنقاب ، والنقاب جمع نقب ومعناه لغويا "ثقب"


النقاب شرعاً:

اما
شرعا فقد قال شيخ الاسلام ابن تيميه رحمه الله في مجموع
الفتاوي(22\110-111)والجلباب هو الملاءه وهو الذي يسميه بن مسعود وغيره
الرداء وتسميه العمامه الازار وهو الازار الكبير الذي يغطي راسها وسائر
بدنها وقد حكي ابو عبيده وغيره انها تدنيه من فوق راسها فلا تظهر الا
عينيها


اى هو غطاء للوجه وسمى بالنقاب لوجود نقبين بمحاذاة العينين حتى ترى المرأة الطريق من خلال هذين النقبين.

وقال ابن منظور فى لسان العرب:"النقاب هو غطاءالوجه للمرأة مع اظهارعين واحدة للتعرف على الطريق".


أختى الكريمة
هذا هو النقاب
هذا هو تاجكِ و عزتكِ





ثانيا : حكم النقاب :




اختنا الغالية يا من ارتديتي زي العفاف اريد ان أسألك سؤالاً :
هل ارتديته لانك مقتنعة انه فرض ربنا عليكِ فحابة تنفذي فرض ربنا ؟
ام لانك مقتنعة انه مش فرض بس انتي حابة العفة والستر ؟
ام لانك مقتنعة انه فرض + حبك للعفة والستر ؟

ايهما انتي ؟ قرري انتي ماذا ؟
كل الاختيارات تنفع بس اجملها واصوبها الخيار الاخير
لعلنا نكون هكذا ..



طيب لو تأذنوا لي أن أضع هنا ما انا مقتنعة به وهو
" فرضية النقاب "
وإليكم الادلة :

قوله
تعالى: {يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاء
الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى
أَن يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُوراً رَّحِيماً}
[الأحزاب:59]، وقد قرر أكثر المفسرين أن معنى الآية: الأمر بتغطية الوجه،
فإن الجلباب هو ما يوضع على الرأس، فإذا أُدنِي ستر الوجه، وقيل: الجلباب
ما يستر جميع البدن، وهو ما صححه الإمام القرطبي، وأما قوله تعالى:
{إِلاَّ مَا ظَهَرَ مِنْهَا} [النور:31]، فأظهر الأقوال في تفسيره: أن
المراد ظاهر الثياب، كما هو قول ابن مسعود رضي الله عنه وهو رواية عن ابن
عباس، أو معناه: ما ظهر منها بلا قصد، كأن ينكشف شيء من جسدها بفعل ريح أو
نحو ذلك.


وأيضا الزينة في لغة العرب ما تتزين به المرأة، مما هو
خارج عن أصل خلقتها، كالحلي والثياب، فتفسير الزينة ببعض بدن المرأة
كالوجه والكفين؛ خلاف الظاهر.


ومنها: قوله تعالى: {وَإِذَا
سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعاً فَاسْأَلُوهُنَّ مِن وَرَاء حِجَابٍ ذَلِكُمْ
أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ} [الأحزاب:53]، فهذه الطهارة ليست
خاصة بأمهات المؤمنين، بل يحتاج إليها عامة نساء المؤمنين، بل سائر النساء
أولى بالحكم من أمهات المؤمنين الطاهرات المبرءات.


ومنها: قوله
تعالى: {وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ} [النور:31].
وقد (روى البخاري) عن عائشة رضي الله عنها قالت: "لما أنزلت هذه الآية
أخذن أزرهن فشققنها من قبل الحواشى فاختمرن بها" قال الحافظ ابن حجر
(فاختمرن): أي غطين وجوههن.


ومنها: ما (روى الترمذي وغيره) من حديث
أبي هريرة أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "المرأة عورة فإذا خرجت
استشرفها الشيطان"، وهذا دليل على أن جميع بدن المرأة عورة بالنسبة للنظر.


ومنها:
ما (رواه البخاري وغيره) عن ابن عمر أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "لا
تنتقب المرأة المحرمة ولا تلبس القفازين"؛ قال الإمام أبوبكر بن العربي:
"وذلك لأن سترها وجهها بالبرقع فرض إلا في الحج، فإنها ترخي شيئاً من
خمارها على وجهها، غير لاصق به، وتعرض عن الرجال ويعرضون عنها".


فإذا
تقرر هذا؛ فالذي نراه لك هو وجوب تغطية الوجه، على المعتبر من المذاهب
الأربعة؛ لكثرة الفساد وانتشار الفساق، وتلصصهم على النساء وما شابه.


ولتعلمي
أن النساء على عهد النبي صلى الله عليه وسلم كن منتقبات؛ ومن أجله نهاهم
النبي صلى الله عليه وسلم عن لبس النقاب عند الإحرام، إذا لو لم يكن
معروفاً لما نهاهم عنه؛ ومن ثَمَّ كان النساء يسدلن أثوابهن على وجوههن
بدلاً عن النقاب، قالت عائشة رضي الله عنها: "كان الركبان يمرون بنا ونحن
مع رسول الله صلى الله عليه وسلم محرمات؛ فإذا حاذونا، سدلت إحدانا
جلبابها من رأسها إلى وجهها، فإذا جاوزونا كشفناه".


و(روى مالك) عن فاطمة بنت المنذر، أنها قالت: "كنا نخمر وجوهنا ونحن محرمات، ونحن مع أسماء بنت أبي بكر الصديق، رضي الله عنهما".

وأما
حديث حجة الوداع المشار إليه؛ فهو في (الصحيحين) عن عبد الله بن عباس قال:
"قال كان الفضل رديف رسول الله صلى الله عليه وسلم فجاءت امرأة من خثعم
وضيئة، فجعل الفضل ينظر إليها وتنظر إليه، وجعل النبى صلى الله عليه وسلم
يصرف وجه الفضل إلى الشق الآخر"؛ ففيه: أن النبي أنكر على الفضل باليد
فلوى عنقه ولم يتركه كما ذكر في السؤال.


وهذا الحديث قضية عين ولا
يعم جميع الحالات، فهو يتعلق بمسألة جواز كشف المرأة لوجهها في الحج من
عدمه، ولا يعم غير الحج، كطواف النساء مع الرجال لايجوز الاستدلال به على
جواز اختلاط الرجال بالنساء فيما سوى ذلك.


ومع هذا فليس في الحديث
دلالة على أن هذه المرأة كانت كاشفة لوجهها، ولكن فهم ذلك بعضهم من قوله:
"وضيئة"، وفي بعض ألفاظ الحديث: "حسناء"، وأن الفضل كان ينظر إليها، مع أن
الوضاءة والحسن يمكن أن تعرف وإن لم تكن المرأة كاشفة لوجهها كما هو معلوم
من لغة العرب، والواقع الذي يعيشه الناس.


ومن المعلوم أن هذه
المرأة كانت على بعير كما في بعض طرق الحديث، فلا يستبعد أن يكون انكشف
منها شيء وهي على هذا المركب الصعب كما لايخفى، وعُلِم أنها وضيئة من
انكشافه غير المقصود، الذي يجب معه على الفضل بن عباس أن يغض بصره، ولا
يطلقه، ولهذا لوى النبي صلى الله عليه وسلم عنقه، ولعل مما يشير إلى هذا
أن العباس بن عبد المطلب رضي الله عنه وهو والد الفضل لم يعلم بالذي حصل،
فسأل فقال: يارسول الله، لم لويت عنق ابن عمك؟ فقال صلى الله عليه وسلم:
"رأيت شابًّا وشابة فلم آمن الشيطان عليهما".


وهذا الحديث هو أقوى
ما استدل به على عدم وجوب النقاب، ولكن لا يخفى أن الفتنة كانت مأمونة في
زمانهم، بخلاف زماننا الذي كثر فيه الخبث؛ فتعين فيه النقاب على النساء،
كما سبق عن أهل العلم، ومن المعلوم أن الفتوى تتغير بتغير الزمان
والمكان،، والله أعلم.




فكوني اختنا فخورة شامخة بنقابك

علمـتُ ان عز المرأة النـقاب
فتمسـكوا به يا اولى الالـباب



نقابكـِ ستر و سـد لكل بـاب
فلا تقربى الفتن و اجتنبى الاقتراب
















 الموضوع الأصلي : **سنة أولي نقاب** //   المصدر : منتديات فارس أون لاين // الكاتب: سيف العدالة


المعلومات
الكاتب:
اللقب:
رئيس المنتدي
الرتبه:
رئيس المنتدي
الصورة الرمزية
 
سيف العدالة

البيانات
ذكر
عدد المساهمات : 2661
نقاط : 100620
التقيم : 72
تاريخ الميلاد : 21/03/1995
تاريخ التسجيل : 17/07/2009
العمر : 29
الموقع : https://faresonline.yoo7.com/
الأوسمة :  **سنة أولي نقاب** 78c57f10
 
 

 

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
https://faresonline.yoo7.com

 

موضوع: رد: **سنة أولي نقاب**  **سنة أولي نقاب** Emptyالإثنين أبريل 04, 2011 2:41 am






بسم الله والصلاة والسلام علي رسولنا الكريم ,
ثم اما بعد ..
مرحباً بكن ثانياً اخواتي الفاضلات في مدرستنا المباركة ومع :
" سنة أولي نقاب "




هيا بنا سريعاً مع الدرس الثاني وهو بعنوان :
" أسباب النقاب " او " دوافع تثبتك علي نقابك وتحبب ارتدائه لمن لا يرتديه بإذن الله "
بسم الله ...
أختى الطاهرة العفيفة عرفنا النقاب
لباس التقوى و لباس الاطهار

فلماذا أختاه النقاب ؟؟؟





بعد أما عرفنا الحكم الشرعي في النقاب في الدرس الأول إنه إن شاء الله فرض " فهذا هو السبب الديني لإرتداء النقاب "
نيجي للأسباب البديهية للنقاب

فلماذا أختاه النقاب ؟؟؟



علشان
انا حرة … مش من حق حد يشوف مني اللي مش عاوزاه يشوفه إلا بإرادتي … ومن
حقي اختار مين اللي يشوف مني أجمل ما عندي .. واللي علشان يشوف ده ويبقى
حقه وحلاله عن طيب خاطر.. لازم هو كمان يديني مشاعره واللي باقي من عمره
عن طيب خاطر…


فلماذا أختاه النقاب ؟؟؟



علشان
أنا غالية .. مينفعش أقلل من قيمة نفسي واخليها عرضة لكل العيون .. ويبقى
خروجي مكشوفة ضوء أخضر لكل من هب ودب يسرق مني ولو نظرة لأي جزء مش متغطي
مني .. حتى لو مكنش ده قصدي … بس مش حقدر امنعه … (كامل اعتذاري لغير
المحجبات.. ولكن ده اللي حيوصل منك لضعيفي النفوس حتى لو مكنش ده قصدك..
وده اللي علشانه ربنا فرض الحجاب . علشان ميطمعش الذي في قلبه مرض) … مع
الأخذ في الاعتبار انه “كل من هب ودب ده” مش بس الشباب اللي بيعاكس البنات
في الشارع .. ده يتضمن حتي الزبال اللي بيسوق عربية الزبالة في الشارع _
مع احترامنا وتقدرينا له ولمهنته _ .. كل دول بقى من الممكن انهم يبصوا لي
… لأ ده كمان يمكن ماعجبهمش ويدوروا وشهم إعراضاً

فلماذا أختاه النقاب ؟؟؟



علشان
أنا باحترم نفسي .. وشايفة نفسي كبيرة قدام نفسي .. ومينفعش أنزل سوق
المنافسة في الأنوثة علشان أفوز في الآخر بنظرة شهوانية أو كلمة غزل رخيصة
أو عرض صحوبية…

فلماذا أختاه النقاب ؟؟؟



علشان انا
جمالي مش خارجي وبس.. ومن حقي ان اللي ييجي يتجوزني .. واللي حاديله
الباقي من عمري .. واللي حديله كل مشاعري .. واللي حاقاسمه أحلامي وأفكاري
.. واللي حخلف منه ولادي .. وحاربيهم معاه .. مايختارنيش على مقاييس شكلية
وبس .. أو تبقى هي دي العامل الأساسي في أختياره ليا … علشان كدة مش ضروري
يشوفني في كامل زينتي وجمالي قبل ما يتجوزني . . الأهم انه يحب روحي ويعجب
بشخصيتي .. ويرتاح معايا نفسياً.. (أصل في بنات بتأجل الحجاب لحد ما
تتجوز.. على أساسا انها تكون شنكلت واحد وضمنته.. مع إن مفيش حاجة مضمونة
في الزمن ده .. واللي اختارها علشان جمالها .. ممكن قوي يتجوز عليها واحدة
أجمل منها.. لأنه أكيد في الأجمل منها يعني)..

فلماذا أختاه النقاب ؟؟؟



علشان
أنا باخاف على أخويا في الله اللي بيشوفني في الشغل أو في الكلية أو في
المواصلات أو في الشارع .. ويمكن يكون عاوز يقرب من ربنا .. وبيجاهد نفسه
علشان يغض بصره.. فمرضاش لنفسي اني اكون سبب في اني افتنه..

فلماذا أختاه النقاب ؟؟؟



علشان
أنا باشيل هم أخويا في الله اللي نفسه يتجوز ومش قادر لضعف إمكانياته
المادية .. فمش ضروري يعني ازود عليه همومه… وأخيله في الرايحة والجاية ..



فلماذا أختاه النقاب ؟؟؟



ده
غير حاجة مهمة كمان … الكفن بتاع النساء.. فيه حجاب.. فاللي مش حتلبسه وهي
حية بإرادتها طاعة الله.. حتلبسه كدة كدة وهي رايحة قبرها.. وطالما ربنا
بيقول اننا نتستر حتى واحنا رايحين قبورنا وخلاص انتهى التكليف … ومحدش
حيشوفنا تاني ولا حد حيطمع فينا .. يبقى مفيش معنى اننا نمشي مكشوفين لكل
العيون واحنا أحياء نرزق.. يبقى الأولى اطيع ربنا بإرادتي وأقابله وهو
راضي عني واخد أجري كامل.. ولاّ اني ملبسوش غير وانا جثة واقابل ربنا وهو
غضبان عليا؟

فلتسأل كل واحدة منا نفسها
لماذا النقاب ؟؟

فكرى أختاه قليلاً................
أرتديتيه لأنه عاده ؟؟؟
ام
لأنك غير جميلة و تريدين الا تظهرى
امام الناس ؟؟؟
ام
ارتديتيه طاعة لله و رسوله ؟؟؟
جاوبى أختاه بصدق و حاولى ان تصدقِ الله ليصدقكِ الله








أختاه كل مسلمة مؤمنة تحب الله و رسوله تتمنى ان ترضى الله
فلذلك أنتقبتِ لله
فاعلمى اختاه ان نقابكِ طاعة لله
أعلمى ان نقابكِ تقرباً لله و مرضاةً له
نقابكِ اقتداءاً بسنة رسول الله صلى الله عليه و سلم
نقابكِ تشبّهً بأمهات المؤمنين
نقابكِ حباً للفوز بالجنة و نعيمها





فأصلحى أختى الكريمة نيتكِ
فى ارتداء النقاب
و أعلمى أن نقابكِ هو عفتكِ هو حياءكِ







فبنقابكِ يكون العفاف






فكفانا فخراً أختاه بالنقاب فعزتنا و عفافنا بأرتدائه
فقد جعل الله سبحانه و تعالى النقاب للمسلمة عنوان للعفة و الطهر جعله لباس يسترهنّ لأن المسلمات مصونات عفيفات .
و لا يمكن ان يؤذينّ ابداً من خلال الفتن و النظرات المسمومةً ما دامت المرأة ملتزمة بنقابها.





نقابكِ هو الحياء




ان
نقاب المرأة المسلمة يتناسب تماماً مع حياءها فالمرأة بطبعها حييه لذلك
شرع الله لها النقاب ليسترها عن الاعين ، إن العفة والحياء من أسمى وأرقى
وأجمل ما تتزين به المرأة الصالحة ، والمسلمة عفيفة حيية، والحياء خلق
له،الحياء من الايمان و الايمان عقيدة المسلمة و قوام حياتها، يقول ابن
القيمSadوخلق الحياء من أفضل الأخلاق وأجلها وأعظمها قدرا وأكثرها نفعا بل
هو خاصة الإنسانية فمن لا حياء فيه ليس معه من الإنسانية إلا اللحم والدم
وصورتهما الظاهرة كما أنه ليس معه من الخير شيء)


فمـا أروع نقـابـى
عزتى و عفتى و حيائى
فما أجمل عفاف المرأة و ما أجمل حياءها















 الموضوع الأصلي : **سنة أولي نقاب** //   المصدر : منتديات فارس أون لاين // الكاتب: سيف العدالة


المعلومات
الكاتب:
اللقب:
رئيس المنتدي
الرتبه:
رئيس المنتدي
الصورة الرمزية
 
سيف العدالة

البيانات
ذكر
عدد المساهمات : 2661
نقاط : 100620
التقيم : 72
تاريخ الميلاد : 21/03/1995
تاريخ التسجيل : 17/07/2009
العمر : 29
الموقع : https://faresonline.yoo7.com/
الأوسمة :  **سنة أولي نقاب** 78c57f10
 
 

 

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
https://faresonline.yoo7.com

 

موضوع: رد: **سنة أولي نقاب**  **سنة أولي نقاب** Emptyالإثنين أبريل 04, 2011 2:42 am






الشبهة 1, 2
( النقاب اصلا مش فرض ) , (مش هتجوز )

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



اخواتي الفضليات واخواني في الله



طبتن وطاب ممشاكن وتبوأتن من الجنة منزلا



نبدأ معكن الدرس إن شاء الله بعرض الشبهات التي تواجه المنتقبات



اول شبهة بالتأكيد





هي أن النقاب اصلا مش فرض او اصلا مش من الدين واعتقد اختنا مسلمة جزاها الله خيراً تكلمت في هذه النقطة بما يكفي



الشبهة الثانية وهي تواجه البنات الاتي لم يتزوجن



__مش هتجوز __



الله المستعان



ألسنا كلنا مؤمنون بالله ؟



وألسنا كلنا مؤمنون بقدر الله ؟



وألسنا كلنا مؤمنون بكلام الله ؟




قال
تعالى : (لَهُ مَقَالِيدُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ يَبْسُطُ الرِّزْقَ
لِمَن يَشَاءُ وَيَقْدِرُ إِنَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ (12) ) الشورى




قال تعالى : ( اللَّهُ لَطِيفٌ بِعِبَادِهِ يَرْزُقُ مَن يَشَاءُ وَهُوَ الْقَوِيُّ العَزِيزُ(19) ) الشورى



قال
تعالى : ( قُلْ إِنَّ رَبِّي يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَن يَشَاءُ وَيَقْدِرُ
وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ (36) ) سورة سبأ




قال
تعالى : ( أَوَلَمْ يَرَوْا أَنَّ اللَّهَ يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَن
يَشَاءُ وَيَقْدِرُ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ (37)
) الروم



يا اختي ربنا يرزق من
يشاء وقتما شاء ومش هقول زي ما كتير بيقولوا دول المنتقبات اول ناس
بيتزوجوا .. لا في ملتزمات زواجهم تأخر وفي متبرجات ايضاً زوجهم تأخر ..
كله رزق يا اختي هو احنا لو ما انتقبناش ضمنين ان ماحنا هنتزوج .. هل ده
شيء بايدينا ؟



ولا احنا ما علينا غير اننا نتقي الله وندعوه بالزوج الصالح ؟



ولا هناخد بالاسباب ونتمكيج ونلبس ونعمل ونعمل علشان كده بقينا بناخد بالاسباب ؟



بالله هل هذا اخد بالاسباب ؟



يا اخواتي الزواج نفسه بيجي على اسباب بسيطة جدا



هحكيلكوا
قصة اتحكت لي (للامانة لا اضمن صحتها) .. كان في شاب له والدة واخت كان
يعيش معهم وكانت اخته جميلة وكان يغار عليها فكانت لا تخرج الا نادر لدرجة
ان الجيران لم يكونوا يعرفوها .. طلبات البيت كان هو يقضيها .. الغسيل كان
هو ينشره .. طب بالله عليكن دي واحدة اصلا مش عارفين انها موجودة ( مش
اللي بتعمل استعراض في الافراح ) هتتزوج ازاي ؟




ولكن
قال تعالى : ( وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مَخْرَجاً (2)
وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبُ وَمَن يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ
فَهُوَ حَسْبُهُ إِنَّ اللَّهَ بَالِغُ أَمْرِهِ قَدْ جَعَلَ اللَّهُ
لِكُلِّ شَيْءٍ قَدْراً(3) ) الطلاق



كان في بائعة لبن او
شيء اخر لا اتذكر راحت لهم البيت فرأت البنت وبعدين ذهبت لجيرانهم وعرفت
من جارتها انها بتدور على عروسة لابنها قالت لها بتدوري على عروسة لابنك
وقصداكوا البنت دي .. المهم عرفوها وتزوجت




وبعدين يا
اختي محدش عارف انتي دلوقتي في سنك ده ( حتى لو عندك 30 سنة ) تقدري
تتحملي مسئولية الزواج ولا لا .. ومحدش عارف زوجك ده هيكون كويس ولا لا



دي بقى قصة واقعية رأيتها بعيني



كان
في اتنين اخوات الكبيرة اكبر من التانية بسنة واحدة المهم اتخطبت وهي في
سنة رابعة وتزوجت في الاجازة ولكن كان زوجها (الحمد لله على كل شيء لعله
ابتلاء من الله لها ) كان سئ للغاية طبعا مكنتش تعرف ده ولا اهلها قبل
الزواج ففترة الخطوبة كما هو معروف رسم تربيع (رسم * رسم ) .. المهم انجبت
منه ومازلت تعيش معه مع سوءه وكراهية العائلة كلهم له


اختها
كان يأتي لها عرسان طول هذه المدة ولكن لم توافق الا على شخص كانت تعرف
قبل ذلك فهو قريب صديقتها ولم تكن تتصور ان يكون هو زوجها .. وسبحان الله
تزوجت وهي عندها 26 سنة تقريبا اي بعد كاختها بحوالي خمسة سنوات او اكثر
والآن تعيش سعيدة جدا مع زوجها وحامل ايضا بفضل الله



فاثبتن اخواتي ولا تعيرن كلام الأهل في هذا الشأن اهتماماً فاذا كنتي منتقبة ولم تتزوجي بعد فكم من متبرجة ولم تتزوج بعد ايضاً



قال تعالى : (وَفِي السَّمَاء رِزْقُكُمْ وَمَا تُوعَدُونَ (22) ) الذاريات



قال
تعالى : ( وَكَأَيِّن مِن دَابَّةٍ لَا تَحْمِلُ رِزْقَهَا اللَّهُ
يَرْزُقُهَا وَإِيَّاكُمْ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ(60) ) العنكبوت






انتظروا الشبهة الثالثة __بيقولوا عليا عفريتة__
















 الموضوع الأصلي : **سنة أولي نقاب** //   المصدر : منتديات فارس أون لاين // الكاتب: سيف العدالة


**سنة أولي نقاب**

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة

مواضيع مماثلة

-
» فصل في أهمية شهادة أولي العلم


الكلمات الدليلية (Tags)
لا يوجد


الــرد الســـريـع
..

هام جداً: قوانين المساهمة في المواضيع. انقر هنا للمعاينة
الرد السريع

خــدمات المـوضـوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
**سنة أولي نقاب** , **سنة أولي نقاب** , **سنة أولي نقاب** , **سنة أولي نقاب** , **سنة أولي نقاب** , **سنة أولي نقاب**
 KonuLinki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ **سنة أولي نقاب** ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا
>




مواضيع ذات صلة


 **سنة أولي نقاب** Cron
تصميم منتديات فارس أون لاين

منتديات فارس أون لاين

منتديات فارس أون لاين

منتديات فارس أون لاين

منتديات فارس أون لاين

منتديات فارس أون لاين

منتديات فارس أون لاين