استطلاع : أكثر من نصف مستخدمي الانترنت يبحثون عن الهوايات والتسلية  B8ad242053
أعزائي الأعضاء
 استطلاع : أكثر من نصف مستخدمي الانترنت يبحثون عن الهوايات والتسلية  703087648

أظهر مسح جديد أن أكثر من نصف مستخدمي الانترنت في العالم يستخدمون الشبكة العنكبوتية للبحث عن معلومات عن وسائل التسلية والهوايات.

وأشار المسح الالكتروني الذي شمل أكثر من 19 ألفا من البالغين على مستوى
العالم في بلدان من الولايات المتحدة والأرجنتين والسويد إلى اليابان
والهند وروسيا أن 57 بالمئة منهم قالوا أنهم يزورون المواقع الالكترونية
للبحث عن هوايات ووسائل أخرى للتسلية.

لكن استخدام الانترنت في الدول التي شملها المسح وعددها 24 دولة تباين
كثيرا إذ قال 72 بالمئة في تركيا أنهم زاروا المواقع الالكترونية للبحث عن
هوايات في حين كانت النسبة 35 بالمئة فقط في المملكة العربية السعودية.

وقالت "كيرين غوتفرايد" مديرة الأبحاث في "ابيسوس غلوبال بابليك افيرز"
التي أجرت المسح لصالح رويترز "في حين أن الانترنت قد يكون مكانا للعمل
والتجارة إلا انه أيضا مكان للهو."

ومن بين الدول الأخرى التي يستخدم فيها الانترنت بكثافة لاهتمامات شخصية
الصين والمجر واليابان وكوريا الجنوبية والسويد بينما جاءت اسبانيا والهند
والبرازيل والمكسيك بين الدول الأقل استخداما للانترنت.

واظهر المسح أن الصين هي الأولى عالميا في استخدام الانترنت للاتصال بوسائل
الإعلام أو التنزيل منها وفيها يختار أكثر من 70 بالمئة الموسيقى أو
الأفلام تليها تركيا بينما كانت النسبة هي الأقل في اليابان وفرنسا.

وقالت غوتفرايد "من اللافت الاعتقاد بان تكنولوجيا تبادل الملفات -التي لم
تصبح منتشرة في الموسيقى سوى في التاريخ الحديث- يستخدمها أربعة من بين كل
عشرة مستخدمين للانترنت في 24 دولة... حتى في البلدان التي تأتي في ذيل
الترتيب عالميا.. مازال ثلث المستخدمين يقومون بذلك."

وقال 27 بالمئة من الناس أنهم استخدموا الانترنت في التسلية بالألعاب
الالكترونية وهو ما وصفته "غوتفراد" بأنه يمثل صناعة مزدهرة لكن 13 بالمئة
فقط قالوا أنهم استخدموا الألعاب الالكترونية في القمار.

وجاءت الصين الأولى عالميا في استخدام الألعاب الالكترونية بنسبة بلغت 61
بالمئة تلتها بولندا وتركيا في المركزين الثاني والثالث بينما تزيلت السويد
الترتيب بنسبة 13 بالمئة فقط.